الأحد، 17 أكتوبر، 2010

يحدث فى العالم


يحدث فى العالم أن تتمنى إحداهن أن يأتيها هو بإيشارب حريري ملون..فقط إيشارب حريري ذو ألوان فاتحة هادئة..إيشارب لا يكلف الكثير من المال ولكنها سوف تحتفي به احتفاء خاص جداً.


لا يفهم العامة أن من طلبت الإيشارب سوف تعطره بعطره المفضل وتلفه على كتفيها أحياناً كثيرة عندما تشتاقه..لا يفهمون أن للإيشارب الحريرى الذى اشتراه هو ملمس آخر يختلف -بالتأكيد- عن أى إيشارب آخر، لا يفهمون أن لعطره على الإيشارب تأثير يشبه الحضن تماماً.


لا يفهمون أنها تفهم تماماً ما تغنت به فيروز عندما وعدت أنها سوف تعيد حبها من أوله إذا كان يشكك فيه لحظة..لا يفهمون ما تفهمه هى عن العشرة التى تتغنى بها فيروز..لا يفهمون أن من تحب حقاً لن يكون أول ما تفعله عندما يشكك هو فى حبها هو أن تعقد حاجبيها وتصرخ "إتفلق"..هى وحدها من تفهم أنه إبنها بشكل ما..أنها مسئولة عن طفلها المدلل..فتاها المفضل..هى وحدها من تفهم أن فيروز كانت تعني كل كلمة عندما أخبرته أن "قايل عن حبي وحبك مش حلو..خبرنى بحياتك ها الحب إد إيه إله..إذا كان حلو..وصفي مش حلو..إلك مني وعليي عيده من أوله" ..هى فقط من تفهم التسامح المهيب الذى تتبع به فيروز كل جملة من الأغنية عندما تقول "معليش..معليش"..هى وحدها من تفهم عمق العشرة بينهما عندما تقول لها سيدة الحب والجمال "شو بيصير لو تنوي..ترميلك كلمة حلوة..كل اللى حملته منك برجع إتحمله"..هى وحدها من تفهم أن للعشرة قوانين أخرى تجعلها سعيدة عندما تدلل فتاها المفضل

يحدث فى العالم -أحياناً- أن تكون هى هناك..تستمع لأغنيات فيروز وتفهم ما تعنيه هى بالعشرة التى لا يجب أن تفرط فيها..العشرة التى تختلف عن الانبهار اللحظى بالأشياء..عندما تكتشف أن هذا الآخر هو الوحيد اللائق على مقاس روحك..هو الوحيد الذى التقطه هوائى الروح..العشرة التى تجعلهن على استعداد كامل -وطوال الوقت- أن يتغاضين عن أى كبوات ويكتفين -فقط- بالتعليق المعاتب كما فعلت فيروز عندما أخبرته معاتبه أن "كبيرة المزحة هاى" وأعادته إلى طريقها بسماحة وأخبرته ما يجب عليه أن يفعله عندما قالت "حبنى بس..حبنى".


يحدث فى العالم أن تكون هى هناك..تضع الإيشارب الحريري الملون على كتفيها بعدما رشت عليه عطره المفضل وتستمع لفيروز عندما تخبرها أن "حد القناطر محبوبي ناطر..كسر الخواطر يا ولفي ما هان عليا".


.........إنجى إبراهيم..........



خارج النص.. إلى فيروز..تلك السيدة التى تعرف جيداً ما تتحدث عنه..تلك السيدة التى تقرب مناطق فى القلب لا يجرؤ آخر على الاقتراب منها..أشكرك.

النص إهداء لمها ميهو..التى طلبت منه أن يأتيها ب"كاميرا وساعة..ولو فيها رخامة شوكولاتة"

هناك 9 تعليقات:

Foxology يقول...

المزج بين التدوينة و العملاقة فيروز بديع جدااااااااا

السيدة فيروز تدرك فعلا ما تقوله ولهذا نشعر بكلامها يخترق وجداننا ويحلق بنا بعيدا عن هذا العالم الذى يحدث فيه ما تقولين :)

تحياتى

omega يقول...

جامدة علي فكرة

www.isismylove.blogspot.com

Ramy يقول...

شرح دقيق و جميل جدا للأغنية و حالة فيروز فيها

انا كنت اخترت اغنية من الجداد دول هنزلها مع البوست اللى جى عندى انتى شجعتينى

Rehab يقول...

مذهلة :D

omega يقول...

ياريت تدخلوا علي مدونتي
www.isismylove.blogspot.com

Waan يقول...

أنا أول مرة أجيلك
جيت لقيتك بتتكلمي عن الملكة

مبسوط
تحياتي

قطة وخيوط يقول...

أنتى تجننى بجد
:)

Antika يقول...

بجد بجد .. وهمية :) !! ..
دى اول مرة ليا بس هاجى هنا كتير :):) ..

إبتسام مختار يقول...

مُبهــره
(بصوت عالى)

:)

..