الخميس، 2 يونيو 2011

شوكولا




لا، لا أقصد الفيلم من بطولة جوني ديب، وإن كان الفيلم يمس الموضوع مساً غير رفيق، فللفيلم نفس المذاق الساخن للشوكولاتة। على أى حال أنا أتكلم عن الشوكولاتة الحقيقية، ذلك الكائن الداكن السكري الساخن، رفيق لحظات الغضب والفرحة والشقاوة


للشوكولا عندي مكانة خاصة لا يمكن أن يتخطاها لها أي طعام آخر، لا أعتبرها طعاماً ولا آكل منها بكميات كبيرة فى المرة الواحدة، فقط قطع صغيرة تمنحني نشوة حقيقية وينتهي الأمر।


يمكنك أن ترى تأثير الشوكولا جلياً على وجهي، فهي من الكائنات التي لا يجب التعامل معها وسط الناس، ولا يحلو التعامل معها إلا وسط الناس أيضاً، فأنا أعتبرها سر بيني وبيني، تلك الضحكة الخبيثة التي ترتسم على وجهى لحظتها تقول لهم بوضوح تام، لن يصل أحدكم لما أستشعره ولن يفهم أحد لم تطل تلك النظرة من عيني।


أشبه الشوكولا، فأنا سمراء وهي بنية داكنة من نفس فئة اللون حتى وإن كانت بشرتها أغمق، الشوكولاتة مفرحة ومضرة وأنا أيضاً يمكنك أن تعتمد علي كثيراً ولكن غضبي قاتل وكرهي يجعلك تتمنى قتل نفسك عدة مرات متتالية، للشوكولاتة مذاق سكري رائع ولكنها تضر معدتك إذا أكثرت وأنا أيضاً أمنحك الكثير وعندما تحاول أن تستنزفني تغلق أبوابي دونك॥وإلى الأبد।


أشبه الشوكولا فلونها الغامق يجعل ظهور التشوهات بها أقل كثيراً من الألوان الفاتحة، وأنا أيضاً يمكنك ألا ترى الندوب على وجه روحي حتى إذا اقتربت، كافايين الشوكولا يمنحك الاسترخاء والشعور بالرضا عن الأيام، توازن كيمياء الدماغ يمكنه أن يدلك إلى طرق أكثر عبقرية للبقاء، مثلي تماماً يمكنني أن أحلق بخيال يسع كوناً على الكون ويمنحك أفكاراً أكثر عبقرية للجنون।


أشبه الشوكولا، فهي تذوب فى الدفء وتصبح قاسية وصعبة فى البرد، مثلي تماماً يجعلنى الدفء أعطيك منتهاي وأذوب تماماً فى العلاقات البشرية الدافئة وتجعلني البرودة والبعد وقسوة المواقف أكثر قسوة وجفاءاً، صعبة المراس وأخذى يساوي كسري وأنا لا أنكسر مقابل لاشىء।



أشبه الشوكولا، تمنحك المتعة مخبأة ولا تفصح عن أسرارها أبداً فليس لها مظهر مغري كالفراولة ولا لون زاهي كالمانجو، مثلي تماماً لا أساطيع أن أكون أكثر انفتاحاً ولا أرق كلاماً، لا يمكنني أن أصرح بما أريد أن أمنحه لك ولا حتى ما أستطيعه، أنا فقط أمنحك فى صمت ما أستطيعه وأتلذذ بمشاهدتك تستمتع।



أشبه الشوكولا، يمكنك أن تضعها على الكثير من الأطعمة وتمنحك طعماً ممتازاً ونكهة تمتلىء بالغواية ويمكنها أيضاً أن تفسد كل شىء إذا أخطأت فى المقادير ذرة، فاحترس وأنت تتعامل معي فأنا يمكنني أن أقلب كل شىء وأفسد ما اجتهدت فى صنعه إذا أنت أخطأت فى تقديري।



أشبه الشوكولا، فهي تعتمد غواية الطعم، وأنا اعتمدت غواية الحروف حتى أجعلك تكمل قراءة النص।



أشبه الشوكولا، وأشكرها على منحى لذة بريئة تمتلىء بالخبث، ونشوة تحلق بعيداً وتطل من عيني فى كل مرة أستطعمها فيها وأتأكد من سريان التعويذة التى تربطني بها، أشبه الشوكولا وسوف أجتهد كي لا أكف يوماً عن أن أكون كذلك.



.........إنجي إبراهيم.............


هناك 9 تعليقات:

MR.PRESIDENT يقول...

أن هقولك حاجة من خلال البوست إنتي يا إما عارفك نفسك بشده وده شيء عظيم في الانسان لأن لو أدرك نفسه هيدرك عيوبه
أو نرجسية شوية وعلي فكرا الاثنين لا يجتمعوا فالنرجسي لا يري في نفسه عيب بل يري عيوبه مميزات
انا بالمناسبة من النوع التاني بس بنفسي إن من النوع الثاني أو بتناسي

المهم
أنا بالنسبة ليا الشيكولاته طعم شره لا أستطيع أن أتوقف إذا وجتها أمامي

يا حظك انتي بتعرفي تتمتعي بيها أنا بخلصها علي طول وأفضل أغني ظلمووووووه

أختلف معاكي في تشبيه ندوب الروح لأن أنا شايف إن الشيكولاتيه فيها ميزه إنها لو اتخدشت هتشوف الخدش عليها من بعيد مش لازم تقرب وتدرك النفس حتي تدرك الجرح

أتمني إني مكونش ضايقتك

Enjy Ebrahim يقول...

يا فندم لا ضايقتنى ولا حاجة، أعترف بالنرجسية تماما ولا أنكرها لحظة..أما عن معرفتي بنفسي..فأنا أعرف أنني أدرى الناس بي.

الشوكولاتة غامقة..ممكن أوي تخربشها والخربوش ميبانش

nigro يقول...

إنجي
انت شريرة على فكرة

لبنى أحمد نور يقول...

وأنا اعتمدت غواية الحروف حتى أجعلك تكمل قراءة النص

هنا اتسعت ابتسامتي :)))))

البِـئرُ والظمّأْ يقول...

مقارنة عسل قوي يا انجي
فعلا البوست لزيز زي الشوكولا تمام
تحياتي يا انجي

Bent Men ElZaman Da !! يقول...

عاجبنى وصفك للشيكولاته جدا
و مش بسهوله تلاقى حد بيوصف نفسه بدقه اوى كده
جميل اوى البوست :))

ღ أحاسيس آيـــوشـه ღ يقول...

بقالى كتير مش قريتلك ياانجى
بس بجد انتى من الناس اللى كتابتها ليها مذاق مختلف
جميل اوى البوست دا وانتى شخصية جميلة اوى

Israa' A. Youssef يقول...

لذيذ اوي بجد :)وضحكتيني لما قولتي: "وأنا اعتمدت غواية الحروف حتى أجعلك تكمل قراءة النص" D:

saied darwish يقول...

حلوه زى الشيكولاته
وحزينه زى الشيكولاته الغامقه بس فيه شيكولاته بيضه كمان ياريت تجربيها هتلاقيها احلى واحلى
اتمنى لك التوفيق